الجمعة، 19 مايو 2017

سوسن السيد المرأة العربية اكثر جمالا وأناقة من المرأة الاجنبية حوار /علي كاظم تكليف


جاءت من الرياضة ودخلت الاعلام من بابه الواسع فكللته بتاج ملكة جمال لبنان.حملت معها افكار السلام والوحدة والحب للوطن، ورفعت العلم اللبناني اينما حلت في العالم، وفي جعبتها العروبة التي كانت تزين طرابلس ألفيحاء المدينة التي ولدت فيها  اعلامية بارزه تعرف كيف تختار ضيوفها من كل القطاعات والجهات ومن العيارات الثقيل ».ولا شك مهما كتبنا عنها تبقى المدافعة عن حقوق المرأة، وهذا الدفاع يظهر من خلال برامجها في قناة «المرأة العربية بدأت حياتها الرياضية كبطلة لبنان في ألعاب القوى والسباحة ونجمة منتخب لبنان في الكرة الطائرة ورئيسته لمدة عشر سنوات او أكثر وكذلك المنتخب الجامعيوانتقلت الى الاعلام الرياضي كمعدة ومقدمة البرامج الرياضية في تلفزيون لبنان ومارست الصحافة المكتوبة في العديد من المؤسسات اللبنانية والعربيةحيث انتخبت ملكة جمال الرياضة في العالم في بوخارست عام1983 وملكة جمال الاناقة في فلوريدا عام 1984، فضلا عن ملكة جمال لبنان 1984، ومثلت لبنان في مهرجان ملكات جمال الكون في ميامي وتسلمت مفتاح المدينة. كما حصلت على وسام الاستحقاق الرياضي اللبناني من رئيس الجمهورية الاسبق أمين الجميل  اختيرت كنائبة لرئيس اللجنة الوطنية لانتخاب ملكات الجمال ,   سوسن السيد نلتقيها في حوار خاص لتحدثنا عن مشوارها في الإعلام والجمال .

*حدثينا عن بداياتك في الوسط الاعلامي ؟
_ بدايتي بالإعلام كنت صحفية رياضية متجولة حول العالم وعملت بالإعلام  للاتحاد العربي و الاسيوي وعملت مقابلات مع مشاهير العالم وبعد ذلك عملت في التلفزيون لبنان و تلفزيون العربي الامريكي والكويت واي ار تي وقناة المرأة العربية .
 *هل حققتي طموحك في مجال الاعلام ؟
_ نعم فالإعمال التي قمت بها لم تكن سهلة وتجولي حول العالم ومشاغلي وكل حياتي كنت في حركة مستمرة لاسيما في وقت الحروب والعالم العربي الذي كان يتخبط في المشاكل , رغم ذلك كنت اسافر من بلد لبلد واعمل تحقيقات صحفية وحوارات وتغطية المؤتمرات العالمية .
*ما هي مواصفات المذيعة الناجحة ؟

بداية يجب ان تتمتع المرأة بثقافة عامة وان  تعتمد على نفسها في اعداد ألبرامج وان لا توكله لغيرها، ويجب ان تتمتع بثقافة حوار وسرعة بديهيه وبخلفية للحوار .
*كيف تجدين الاعلام اللبناني وهل هو منصف للإعلاميات ؟
_الاعلام اللبناني متنوع ما بين الجيد و الاصفر بمعنى صحافة جيدة جدا ما في احد ينافسها وصحافة صفرة بشكل غير جيد فهناك تنوع  في الصحافة  كون  لبنان بلد مفتوح متنوع ولدينا قنوات كثيرة ووسائل اعلام كبيرة , وكثرت هذه الوسائل تؤدي الى الوقوع في مشاكل . والإعلام اللبناني منصف للإعلاميات كون لدينا كم هائل من الاعلاميات الذين برزو  في عملهم  الاعلامي.
*ماذا اعطى لك الاعلام ؟
_ لقد اعطاني الاعلام سعة الفكر والصبر والإطلاع وفتح امامي افق التعرف على الناس اكثر ,
 *وماذا اخذ منك ؟
_ اخذ مني الراحة النفسية , والرغبة في معرفة كل شيء مثل الاستخبارات , فالإعلامي الحقيقي المخضرم اكيد تؤخذ منه الراحة .
بعيدا عن الاعلام بحكم تجربتك في مجال الموضا . ما الفرق بين المرأة العربية والأجنبية ؟
المراة الاجنبية  اكثر بساطة لكن المرأة العربية تكون اكثر جمالا وأناقة مع العلم ان المودة من قبل الاجانب تخرج , باريس روما ولكن نحن العرب نرتدي اكثر منهم .
ما اخر اعمالك ونشاطاتك ؟
_ العمل الاخير المهرجان الماسي في اربيل وقبله مهرجان الحلم في الاردن , فضلا عن عملي في برنامج ضيوف السوسن عبر قناة المرأة العربية ,
*كيف تصف الملكة سوسن الجمال ؟
_الجمال الخلق والخلق , أي الشكل والمضمون والمرأة الجميلة هي التي تعلم كيف تهتم بنفسها .
*ما هي رسالتك في الحياة ؟
_العطاء شي جميل ربنا بيعطينياه وزرع الشيء الجميل في كل مكان اكون موجودة فيه , وهذا طموحي في النجاح , ووجودي مع عائلتي التي احبها , ويعيش الشخص حالة سلام مع نفسي ولايضر احدا , ويعمل اشياء جميلة  للآخرين ولبلده .
*ماذا تقول سوسن  للعراق ؟
_ العراق بلد جميل , اتمنى له السلام , لانه عنوان لعودة السلام للوطن العربي , اوجه تحية لشعب العراق واتمنى ان تعم المحبة وتعود النازحين  الى ديارهم ,فالعراق بلد  الثقافة  والحضارة
*ما النصيحة التي تؤمنين بها وتقولينها لمراة العربية ؟
_اقول للمراة العربية ان تتصالح مع نفسها ولا تكون نظرتها للحياة سلبية قدر الامكان , وعليها ان تعيش ايجابية الحياة وتمارس انطلاقها في الحياة . , كما أنصحها دائماً بالثقة بذاتها  والابتعاد عن التقليد وأقول لها ” كوني نفسك” ، اعملي على مضمونك وشخصيّتك ، وهذا ما أنصح به ملكات الجمال دوماً .


*اين تقضين اغلب اوقاتك ؟
_مابين الاهل في لبنان والسفر حول العالم .
*هل تؤمنين بالفلك والأبراج ؟
_ كلا لا اؤمن بالفلك  .و برجي هو الدلو  
*ما هوياتك المفضلة ؟
_رياضة المشي  احبها كثيرا
*ماذا تتمنى الملكة سوسن ؟
_اتمنى ان اعيش حياة مستقرة وسلام الذاتي وترك القلق , واتمنى لعائلتي وكل الي بحبهم ان  يعيشوا بسلام والخير ومحبة .
*ما الاكلة المفضلة لديك ؟
_ الاكلة المفضلة التبولة  وورق العنب
*ما لونك المفضل ؟
_اللون الابيض الذي يرمز للسلام
*كلمة اخيرة تقويلها الى ومن تحبين ؟
_ اشكركم على هذا الحوار الشيق واتمنى لكم كل التوفيق  والنجاح  والتقدم , وان شاء الله نراكم في بغداد قريبا ان سمحت لنا  الظروف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق